منتديات غزال بوظبي

منتديات غزال بوظبي


 
الرئيسيةموقع الرياضياليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولمنتدى

شاطر | 
 

 البرتغال أول المتأهلين لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية ل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس بوظبي
مدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 85
المزاج : مرفآوي
نقاط : 34460
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

بطاقة الشخصية
العاب: 10

مُساهمةموضوع: البرتغال أول المتأهلين لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية ل   الجمعة يونيو 13, 2008 7:12 pm


تأهل المنتخب البرتغالي لربع كأس اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 الحالي بعد فوزه على نظيره التشيكي 3-1 أمس الاربعاء على ملعب "ستاد دو جنيف" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى .
وسجل ديكو (Cool وكريستيانو رونالدو (63) وريكاردو كواريسما (90+1) اهداف البرتغال, وليبور سيونكو (17) هدف تشيكيا.
وهذا الفوز الثاني للبرتغال بعد ان كانت تغلبت في الجولة الاولى على تركيا 2-صفر, لتتأهل الى الدور ربع النهائي للمرة الخامسة من اصل 5 مشاركات بعد ان كانت تأهلت الى نصف نهائي عام 1984 وربع نهائي عام 1996 ونصف نهائي 2000 ونهائي 2004.
وضمن المنتخب البرتغالي تأهله رسميا الى الدور ربع النهائي بعد فوز تركيا على سويسرا 2-1 أمس ضمن منافسات نفس المجموعة .
ونجح المنتخب البرتغالي في تحقيق ثأره من نظيره التشيكي الذي كان فاز في المواجهة الوحيدة بين الطرفين في نهائيات هذه المسابقة في ربع نهائي نسخة 1996 في انكلترا .
واستهل مدرب البرتغال البرازيلي لويز فيليبي سكولاري اللقاء بالتشكيلة ذاتها التي فازت على تركيا 2-صفر في الجولة الاولى, فيما ادخل مدرب تشيكيا كارل بروكنر تعديلات على تشكيلته التي فازت على سويسرا 1-صفر, باشراك ميلان باروش, هداف النسخة السابقة (5 اهداف), على حساب العملاق يان كولر في خط المقدمة اضافة الى ماريك ماتيوفسكي الذي لعب اساسيا على حساب ديفيد ياروليم.
واستهل المنتخب البرتغالي اللقاء بطريقة مثالية اذ تمكن وفي اول فرصة خطيرة من افتتاح التسجيل بعدما لعب ديكو الكرة الى كريستيانو رونالدو الذي تبادلها مع نونو غوميش وحاول المدافع دافيد روزنال قطع الطريق على نجم مانشستر يونايتد لكنه اخطأ لتجد الكرة طريقها الى ديكو الذي سدد اول مرة فصدها الحارس بتر تشيك لكن عاد لاعب برشلونة وتابعها بين ساقي ماريك يانكولوفسكي (Cool, واضعا بلاده في المقدمة.
وحصل البرتغاليون على فرصة لتعزيز تقدمهم بهدف ثان لكن تشيك تصدى للكرة التي اطلقها بوتي من خارج المنطقة (15).
وجاء رد تشيكيا مثمرا اذ نجح ليبور سيونكو في ادراك التعادل بكرة رأسية قوية وضعها على يمين الحارس ريكاردو اثر ركلة ركنية نفذها ياروسلاف بلازيل من الجهة اليمنى (17), لتعود وتنطلق المباراة مجددا من نقطة الصفر.
واعطى هدف التعادل دفعا معنويا للاعبي تشيكيا الذين حاصروا نظرائم البرتغاليين في منطقتهم, لكن الفرصة التالية كانت للاخيرين من كرة صاروخية اطلقها ديكو من خارج المنطقة الا ان الكرة علت العارضة بقليل (24) ثم اتبعها رونالدو بفرصة اخرى بتسديدة من حدود المنطقة لم يجد تشيك صعوبة في التعامل معها (25).
وغابت بعدها الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الدقيقة 42 عندما أطلق رونالدو كرة صاروخية من خارج المنطقة تصدى لها تشيك ببراعة ثم تدخل الأخير مجددا في الوقت بدل الضائع ليصد ركلة حرة سددها رونالدو ايضا من 33 مترا.
وبدأ المنتخب التشيكي الشوط الثاني بفرصة خطيرة جدا جاءت بعد لعبة جماعية انطلقت من منتصف الملعب عبر سيونكو ثم كان الأخير في نهايتها بعدما تلقى تمريرة بينية متقنة من ماتيوفسكي, الا ان تمريرة الاول العرضية مرت من امام المرمى دون ان تجد من يودعها في الشباك ليبعدها بوسينغوا الى ركنية لم تثمر (48).
ثم فرض المنتخب البرتغالي افضليته الميدانية وحصل على فرصة للتقدم مجددا لكن تسديدة سيماو سابروسا وجدت في طريقها المتألق تشيك (58) الذي لم يتمكن من الوقوف حائلا بين البرتغال وهدف التقدم الذي سجله رونالدو بتسديدة ارضية من منتصف حدود المنطقة اثر تمريرة عرضية من ديكو (63), رافعا رصيده الى 21 هدفا في 57 مباراة دولية.
وحاول بروكنر ان يتدارك الموقف فزج بكولر بدلا من لاعب الوسط توماس غالاسيك (73), ورد سكولاري باشراك فرناندو مييرا بدلا من جواو موتينيو (75) وهوغو الميدا بدلا من نونو غوميش (80) وريكاردو كواريسما على حساب سيماو (81).
وكاد سيونكو ان يكرر سيناريو الشوط الاول قبل 7 دقائق على النهاية عندما ارتقى لكرة عرضية لعبها البديل ستانسلاف فلتشيك ولعبها برأسه لكن الحارس ريكاردو تدخل هذه المرة ليصدها ببراعة, ثم تدخل مجددا في اخر دقيقة من ليصد ركلة حرة نفذها يانكولوفسكي.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح البديل كواريسما في إضافة الهدف الثالث للبرتغال بعدما كسر رونالدو مصيدة التسلل قبل ان يمرر الكرة على طبق من ذهب للاعب بورتو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (90+1).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://crashk.montadamoslim.com/
 
البرتغال أول المتأهلين لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية ل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غزال بوظبي :: الأقسام الرياضية :: قسم الرياضة-
انتقل الى: